TAQYEEM

دليل ومعايير التقييم

  • Home
  • دليل ومعايير التقييم

لما يقرب من 9 من كل 10 مستهلكين ، تعتبر المراجعة عبر الإنترنت مهمة مثل التوصية الشخصية. من المرجح أن ينفق العملاء 31٪ أكثر على الأعمال ذات التقييمات “الممتازة”

ليه بنستخدم نظام التقييم ف موقعنا؟
ف الحقيقة نظام التقييمات او الريفيوهات زي ما اغلب الناس بتسميها , هي الأساس اللي بنينا عليه فكرة موقعنا من البداية , واللي خلانا نختار اسم “تقييم” كعنوان للموقع , وده بسبب الأهمية الكبيرة اللي بتمثلها التقييمات حالياً ف حياتنا , وخصوصاً قبل شراء اي منتج او تجربة اي مطعم جديد او خدمة او مكان , وهنا بنقدملكم بعض الحقائق حول أهمية مراجعات العملاء عبر الإنترنت ولماذا نستخدمها:

90٪ من المستهلكين يقرؤون التقييمات عبر الإنترنت قبل زيارة النشاط التجاري.

88٪ من المستهلكين يثقون في المراجعات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية.

72٪ يقولون أن التقييمات الإيجابية تزيد من ثقتهم في الأعمال التجارية المحلية.

سيستخدم 92٪ من المستخدمين شركة محلية إذا كان تصنيفها 8 نجوم على الأقل من 10 (أو 4 على الأقل من 5)

72٪ من المستهلكين سيتخذون الإجراءات فقط بعد قراءة مراجعة إيجابية.

 

 

لقد وضعنا هذه الإرشادات معًا لمساعدتك ، ولمالكي الأنشطة التجارية والأشخاص الذين سيقرؤون مراجعتك للحصول على أفضل النتائج:

الخبرة الشخصية: نريد أن نسمع عن تجربتك. لا تنشر إشاعات ، فقط التجارب التي مررت بها شخصيًا ، وليس تلك التي تم إبلاغك بها أو التي سمع عنها من الآخرين.

الدقة: تأكد من صحة التعليق من حيث الوقائع. لا تتردد في التعبير عن آرائك ، ولكن لا تبالغ أو تحرف تجربتك. نحن لا نتحيز لأي طرف عندما يتعلق الأمر بالنزاعات الواقعية ، لذلك نتوقع منك أن تقف وراء مراجعتك.

التفاصيل: كن مفصلاً قدر الإمكان. التقييمات العامة حول “هذا المتجر / الخدمة ليست جيدة” غير مجدية ولن تتم الموافقة عليها.

لغة واضحة: يمكن أن يشاهد تعليقك من العديد من البلدان ولغات مختلفة وثقافات مختلفة ، لذا ضع في اعتبارك أن تعليقك يجب أن يكون باللغة العربية ، ويجب كتابته بكلمات بسيطة ولا تستخدم أي اختصارات.

مراجعة التحديثات: يجب أن تعكس تحديثات المراجعة تجربة جديدة أو تفاعلًا مع الشركة. لا تروي نفس القصة القديمة التي سردتها بالفعل. إذا كنت ترغب في إضافة إحصاءات جديدة إلى تجربة قديمة ، فما عليك سوى تعديل تعليقك بدلاً من إنشاء تحديث جديد.

الملكية الفكرية: لا تمرر سريعًا المحتوى من مواقع أو مستخدمين آخرين. يرجى كتابة مراجعاتك الخاصة بناءً على تجربتك الشخصية.

المطالبة بالدفع: بخلاف طلب استرداد الأموال لتصحيح تجربة سيئة ، يجب ألا تستخدم إزالة مراجعتك أو نشرها كوسيلة لاستخراج دفعة من شركة ، بغض النظر عما إذا كنت عميلاً أم لا.

 

بعد ارسال تقييمك لينا , بتتم مراجعته للتأكد من مطابقته لشروط استخدام التقييم , وبعد نشر التقييم بتجيلك رسالة من خلال البريد الإلكتروني بالموافقة على نشر تقييمك

إدارة الموقع ليها الحق ف حذف التقييم ف الحالات التالية:

1. وجود محتوي غير لائق محتوى غير لائق ، على سبيل المثال: تهديدات أو مضايقات أو كلام يحض على الكراهية أو لغة بذيئة أو تعليقات غير ذات صلة أو تعليقات تمييزية أو سياسية أو دينية أو نشر معلومات أو إعلانات خاصة بالأشخاص.

2. إذا وجدنا أي بريد عشوائي أو محتوى ضار يمكن أن يؤثر على موقعنا.

3. المراجعات بدون درجة التقييم (9/10 ، 8/10 ، 6/10 … إلخ)

4. مراجعة لا تتطابق مع درجة التقييم ، على سبيل المثال: أنت سعيد بتجربتك مع المتجر أو الخدمة ، وأنت تقول أشياء جيدة عنها ، ولكنك تمنحهم درجة تقييم منخفضة جدًا.

5. مراجعات سلبية عامة دون ذكر الأسباب التي تجعلك غير سعيد.

تعكس جميع التقييمات والأسعار والآراء المنشورة في تقييم آراء الأعضاء وخبراتهم الشخصية دون أي مسؤولية أو مسؤولية قانونية على مسؤولي الموقع.

لا يدعم مديرو الموقع أو يؤيدون أي وجهة نظر محددة.

 

 / 

دخول

ابدأ محادثة

خياراتي المفضلة